In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. News Archives
Save plus minus

The content of this Press Release is available only in Arabic

"السعودية " تحصل على المركز الأول لجائزة التميز الرقمي

 

 

حصلت الخطوط الجوية العربية السعودية على المركز الأول لفرع موقع المال والأعمال في جائزة التميز الرقمي في دورتها الخامسة والتي تنظمها كل عام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف رفع مستوى استخدام تقنيات المعلومات بمواقع الانترنت ذات المحتوى العربي .

وبهذه المناسبة أقامت الوزارة حفلاً مساء أمس الثلاثاء بمدينة الرياض حيث قام معالي المهندس محمد جميل بن أحمد ملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بتسليم الجوائز لممثلي الجهات الفائزة بها وقد تسلم معالي مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم جائز المركز الأول لفرع موقع المال والأعمال ، حيث تميز موقع الخطوط السعودية على شبكة الانترنت بجمال وجاذبية التصميم وسهولة الاستخدام والتصفح ، وتقديم معلومات وافية عن مواعيد وأسعار الرحلات الداخلية والدولية ، بالإضافة إلى الخدمات الالكترونية الأخرى مثل عمليات الحجز وشراء التذاكر وإعادة إصدارها وتغيير وجهات السفر وغيرها من الخدمات .

 

وحول أهمية جائزة التميز الرقمي في دورتها الخامسة أوضح المهندس محمد جميل ملا أن الجائزة تهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف بوصفها إحدى مبادرات الوزارة لمساندة ودعم المحتوى الرقمي السعودية في فضاء الانترنت ، مشيراً إلى أنه تم إعداد إطار تنظيمي لعمل الجائزة منذ إطلاقها ، مؤكداً في نفس الوقت أنها أسهمت في مضاعفة حجم المحتوى الرقمي ثلاث أضعاف ما كانت عليه قبل إنشائها حيث شارك بها نحو (200) متسابق يمثلون جهات حكومية وقطاعات خاصة وجهات خيرية . ونوه بالجهود التي بذلت من أجل تطوير آلية المعايير المتبعة التي تبلغ (100) معيار وطرحها لفرعين جديدين لتكون (8) أفرع .

 

وأكد معالي المهندس محمد بأن الجائزة تهدف إلى تشجيع الجهود المبذولة وتنمية روح التنافس الشريف لإثراء المحتوى العربي الرقمي على الشبكة العالمية من المنظمات والأفراد وتطوير التطبيقات المصاحبة له ونشر الوعي بأهمية وجود مواقع متميزة لخدمة المجتمع العربي عامة والسعودي خاصة .

 

وأوضح معالي المهندس محمد ملا بأن هذه الدورة تميزت بالإقبال الكبير فقد تجاوزت المشاركات (200) مشاركة تنافست جميعها للحصول على جائزة "رقمي" ضمن (8) فروع وهي فرع مواقع الجهات الحكومية وفرع مواقع مؤسسات المجتمع الدني إلى جانب فرع مواقع المال والأعمال وفرع مواقع الجهات التعليمية بالإضافة إلى فرع المواقع الصحية والطبية وفرع المواقع الثقافية وكذلك فرع مواقع العلوم والتنقية وفرع مواقع الترفيه التفاعلي .

 

من جانبه ، عبر معالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم عن سعادته بهذا التقدير الجديد الذي تحظى به الخطوط السعودية مؤكداً أن "السعودية" حريصة على مواكبة أحدث تقنيات العصر في ظل المنافسة الشرسة التي تشهدها صناعة النقل الجوي مشيراً إلى أن الخدمات الالكترونية التي توفرها الخطوط السعودية لعملائها تحظى بإقبال قياسي وليس أدل على ذلك من ارتفاع حجم المبيعات عن طريق موقع المؤسسة على شبكة الانترنت لتزيد على المليار ريال من بداية عام 2011م وحتى شهر سبتمبر فيما بلغ عدد زوار الموقع خلال نفس الفترة (46) مليون و(719) ألف و(389) زائراً .

 

وأضاف معاليه أنه بإمكان العملاء الكرام دفع قيمة التذاكر عن طريق نظام سداد والبطاقات الائتمانية بالإضافة إلى إصدار بطاقات صعود الطائرة وذلك من خلال الموقع الالكتروني على الشبكة العنكبوتية حيث بلغ عدد بطاقات صعود الطائرة التي أصدرها العملاء بأنفسهم من خلال الموقع خلال الفترة المشار إليها "مليون ومائتي ألف بطاقة" كما يوفر الموقع خدمات أخرى متنوعة للعملاء منها إرسال رسائل نصية قصيرة تتعلق بتغيير أرقام الرحلات ومواعيدها ودرجات السفر وتأكيد الحجز وتحديد موعد شراء التذاكر بينما بلغ عدد الخدمات التي قدمت للعملاء عبر الموقع خلال شهر سبتمبر 2011م مليون و(458) ألف خدمة فيما بلغ عدد بطاقات صعود الطائرة التي صدرت من خلال الموقع في الشهر نفسه (144.967) بطاقة ، وبلغ عدد الحجوزات مليون و(318) ألف حجز بما يؤكد الإقبال الكبير من العملاء الكرام على الاستفادة من الخدمات التقنية الذاتية التي توفرها الخطوط السعودية وتحظى بالتطوير المستمر .

 

واختتم معالي المهندس الملحم حديثه مؤكدا استمرار الخطوط السعودية في خطتها الطموحة لتطوير خدماتها الالكترونية الأحدث على مستوى العالم بين شركات الطيران حيث سيتم قريبا إدخال جميع خدمات الحجز و البيع وإصدار بطاقات صعود الطائرة الرقمية من خلال الهاتف النقال .

 
Top
Become a Fan, Facebook Follow us, Twitter Subscribe to Youtube channel Follow us, Google+