In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. Press Releases
Save plus minus

The content of this Press Release is available only in Arabic

تستلم الخطوط الجوية العربية السعودية أولى طائراتها الجديد من طراز بوينج (B777-300ER)

 

 

تستلم الخطوط الجوية العربية السعودية يوم الجمعة القادم 7 رجب 1434هـ الموافق 17 مايو 2013م أولى طائراتها الجديد من طراز بوينج (B777-300ER) ذات الدرجات الثالث (أولى ــ أفق ــ ضيافة) بالمواصفات والتصاميم الجديد وذلك في احتفال يقام بمقر شركة بوينج بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور عدد من التنفيذيين في "السعودية" وشركة بوينج للطائرات التجارية والمهتمين بصناعة النقل الجوي.

وقد غادر فجر اليوم الأثنين إلى نيويورك ومنها إلى سياتل فريق الخطوط السعودية ووفد اعلامي كبير يضم وسائل الاعلام المرئية والمقروءة لحضور حفل استلام الطائرة وزيارة مصنع بوينج لصناعة الطائرات التجارية بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأعلن مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبدالله بن مشبب الأجهر أن الطائرة الجديدة هي الأولى من (11) طائرة من طراز بوينج 777 ذات الدرجات الثلاث بالتصاميم الجديد إلى جانب (9) طائرات من ذات الطراز وبدرجتين فقط (آفاق وضيافة) مشيراً إلى أن الطائرة التي سيتم استلامها الجمعة هي الطائرة رقم (65) من طائرات الأسطول الجديد الذي يبلغ (90) طائرة من أحدث ما أنتجته شركتي إيرباص وبوينج من الطائرات وبإحجام مختلفة لخدمة المسافرين على شبكة رحلاتها في القطاعين الداخلي والدولي.

 

وتتميز الطائرة الجديدة من طراز (B777-300ER) بالعديد من المواصفات والتصاميم الجديدة التي تضفي على الرحلة المزيد من الرفاهية والمتعة وقد تم تخصيص (24) مقعداً للدرجة الأولى و (36) مقعداً لدرجة الأعمال (الأفق) و (245) مقعداً لدرجة الضيافة باجمالي 305 مقاعد ، فيما تتسع الطائرة من ذات الطراز بدرجتي الأفق والضيافة لـــ ( 30) مقعداً لدرجة الأفق و (383) مقعداً لدرجة الضيافة باجمالي (413) مقعداً.

 

وأكد الأجهر أن الطائرة الجديدة ستدخل منظومة الخدمة فور وصولها بمشيئة الله والحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني ولتكون في خدمة مسافري "السعودية" وكذلك الطائرات الأخرى التي سيتم استلامها قبل نهاية العام الجاري وعددها (8) طائرات ليصل مجموع طائرات الأسطول الجديد إلى (73) طائرة وسيتم استلام (9) طائرات أخرى من ذات الطراز (B777-300ER) و (8) طائرات من طراز (B787) دريملاينر وبذلك يكتمل تنفيذ الخطة الاستراتيجية الأولى بتحديث أسطول "السعودية" بــ (90) طائرة حديثة وهناك خطة ثانية لدعم الأسطول بــ (50) طائرة أخرى في المستقبل القريب.

 

وأشار الأجهر إلى أن كل طائرة تنظم إلى أسطول "السعودية" تضيف سعة مقعدية كبيرة تتم الاستفادة منها في طرح المزيد من المقاعد على شبكة الرحلات الداخلية والدولية للخطوط السعودية مما يدعم جهودها في الوفاء بالتزاماتها على القطاع الداخلي ويعزز قدراتها التنافسية مع الشركات الأخرى على المستوى الدولي مؤكداً أن تحديث الأسطول يواكبه جهود كبيرة لتحسين الخدمات والارتقاء بمعدلات التشغيل وانضباط مواعيد الرحلات .

 

الجدير بالذكر أن الأسطول الجديد للخطوط السعودية يتكون من :

 

  • 35 طائرات من طراز إيرباص 320
  • 15 طائرة من طراز إيرباص 321
  • 12 طائرة من طراز إيرباص 330
  • 20 طائرة من طراز بوينج 777
  • 8 طائرات من طراز بوينج 787 (دريملاينر).

 

 
Top
Become a Fan, Facebook Follow us, Twitter Subscribe to Youtube channel Follow us, Google+