In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. News Archives
Save plus minus

The content of this Press Release is available only in Arabic

"السعودية" تبدأ تطبيق مبدأ التبادل التجاري "الرمز المشترك" مع شركات الطيران الشركاء في تحالف "سكاي تيم"

 

 

بدأت الخطوط الجوية العربية السعودية تطبيق مبدأ التبادل التجاري "الرمز المشترك" مع شركات الطيران الشركاء في تحالف سكاي تيم مما يمكّن المسافر من اختيار البدائل المناسبة لمواعيد السفر والوصل إلى المحطة الأخيرة في سفره مع التمتع بمستوى الخدمة المميز الذي تلتزم به الشركة لعملائها وإن استخدموا أكثر من ناقل خلال رحلاتهم.

أعلن ذلك مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبدالله بن مشبب الأجهر مشيراً إلى أنه تم البدء في تسويق الوصول للعديد من المحطات الأوروبية تمهيداً لتعميم هذه الخدمة لتغطي كافة المحطات التي تصل إليها شركات الطيران المنضوية تحت لواء سكاي تيم وعددها 958 محطة في 173 دولة حول العالم وحركة طيران يومية تتجاوز 14700 رحلة.

 

وقال الأجهر :  بدأت الخطوط السعودية بالفعل في استخدام الرمز المشترك وهو ما يعرف بالتبادل التجاري بين شركات التحالف وأصبح بالإمكان الوصول لمحطات ميونخ فيينا ، أمستردام ، برشلونة من خلال تذكرة واحدة ورمز واحد وكذلك رقم الرحلة لن يتغير وان تغير الناقل بعد المحطة الأولى وذلك من خلال التعاون مع شركائنا أعضاء التحالف ، وهذه المحطات تمثل المرحلة الأولى يليها بقية المحطات تباعاً بعد تحديث جداول الرحلات بين شركاء التحالف لتكون أكثر ملاءمة للعملاء إضافة إلى دعم حركة الرحلات الأسبوعية بين الدول من خلال التبادل التجاري بين الشركات الأعضاء بالتحالف لإتاحة العديد من الفرص الاختيارية للمسافرين على مدى أيام الأسبوع وبأسعار تنافسية.

 

وأشار الأجهر إلى أن الخطوط السعودية شكلت فريق عمل خاص بتحالف سكاي تيم لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين سواء التبادل التجاري الذي يمكن المسافر من تخطيط رحلته على أكثر من شركة طيران عضو في التحالف بكل يسر وسهولة والاستفادة من صالات الدرجة الأولى ورجال الأعمال وكافة الخدمات الأخرى من حجز وإصدار تذاكر وتبادل أميال وخيارات ملائمة من مواعيد السفر يختار المسافر منها ما يشاء ، مع الاستمرار في تقديم المزيد من هذه الخدمات المميزة التي تتيح للمسافرين العديد من الخيارات والبدائل المناسبة للتنقل الجوي بأبسط وأيسر الطرق مع العمل لتكون خدمات "السعودية" أكثر تميزاً.

 

ويحظى المسافرون عبر شركات الطيران أعضاء تحالف سكاي تيم بالكثير من الخدمات المميزة سواء قبل السفر أو خلال الرحلة أو أثناء الوصول للمقصد ومن تلك الخدمات إنهاء إجراءات السفر من منصات محددة ومشتركة بالمطارات ، صالات مريحة بخدمات خاصة في المطارات ، أولوية مناولة العفش ، إضافة وزن مجاني ، أولوية الصعود والهبوط ، وتبادل المميزات المكتسبة بين الأعضاء والعديد من الخدمات الأخرى.

 

الجدير بالذكر أن تحالف سكاي تيم بدأ عام 2000م بأربع شركات طيران هي ايروكسيكو ، دلتا اير لاينز ، اير فرانس ، كوريان ايرلانز ثم انضمت تباعاً إثنا عشرة شركة كان أخرها الخطوط السعودية التي انضمت للتحالف رسمياً 29 مايو الماضي في احتفال كبير أقيم في جدة ورعاه صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بحضور الرئيس التنفيذي لسكاي تيم مايكل وزبورن ورؤساء الشركات الأعضاء في التحالف ورجال الأعلام والمهتمين بصناعة النقل الجوي.

 
Top
Become a Fan, Facebook Follow us, Twitter Subscribe to Youtube channel Follow us, Google+