In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. News Archives
Save plus minus

The content of this Press Release is available only in Arabic

تدشين "السعودية" لموقع الخدمات الذاتية للهاتف النقال

 

 

دشنت الخطوط الجوية العربية السعودية يوم الإثنين التاسع عشر من شعبان 1433هـ الموافق 9 يوليو 2012م موقعاً متكاملاً للخدمات الذاتية عبر الهاتف النقال وذلك في إطار الخطة الخاصة بتطوير الخدمات من خلال التقنية الحديثة وبهدف مواكبة أحدث التطورات في صناعة الطيران والتي تتضمن التوسع في تقديم المزيد من الخدمات الذاتية وتشمل هذه الخدمات الحجز وإصدار التذاكر إلكترونيا باستخدام الهاتف النقال.

صرح بذلك مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية بالإنابة وليد بن صالح العلومي مشيراً إلى أن هذه الخدمة الجديدة والمتكاملة عبر الهاتف النقال تعكس تواصل جهود المؤسسة لتقديم كل جديد في عالم الخدمة بما يعزز المكانة التنافسية للخطوط السعودية .

 

من جانبه ، أكد مساعد المدير العام لتقنية المعلومات محمد البكري أن هذا التطوير الجديد يأتي في إطار استكمال منظومة الخدمات الإلكترونية الأساسية والتي يقدمها موقع الخطوط السعودية على الهواتف النقالة حيث يتمكن عميل "السعودية" من الحصول على حزمة من الخدمات على هاتفه النقال والتي تشمل عمل حجز و شراء التذاكر ، إصدار بطاقات الصعود للطائرة آليا ًواستعراض تفاصيل الحجز ومن ثم إمكانية إجراء بعض الخدمات على الحجز واستعراض حالة رحلة معينة والاطلاع على المعلومات الخاصة بالمغادرة والوصول وكذلك استعراض جدول الرحلات لوجهة سفر معينة بالإضافة إلى إمكانية الحجز والمقاعد الشاغرة على الرحلات..

 

كما أشار البكري أن الوصول إلى هذه الخدمة عبر الهاتف النقال يتطلب من العميل استخدام نفس رابط موقع الخطوط السعودية على الويب (www.saudiairlines.com) موضحاً في نفس الوقت أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة للتعاون المشترك بين تقنية المعلومات في الخطوط السعودية وشركة "أماديوس" العالمية حيث تم تطوير الموقع باستخدام تقنية الويب على الهواتف النقالة ، بحيث يمكن استخدامه على أي هاتف نقال به متصفح للإنترنت. ويتميز الموقع بواجهة متوافقة مع الواجهة العامة لموقع "السعودية" على الويب والذي يُضفي تناغماً إيجابياً للمستخدمين وسهولة في التنقل بين الموقعين واستخدامهما بكل يُسر وسهولة .

 

في ذات السياق ، أكد البكري على تواصل الجهود لتطوير موقع "السعودية" على الإنترنت بشكل مستمر لمواكبة كل جديد في عالم التقنية الحديثة بما يُعزز الموقع التنافسي للخطوط السعودية بين كبريات شركات الطيران العالمية .

 
Top
Become a Fan, Facebook Follow us, Twitter Subscribe to Youtube channel Follow us, Google+