In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. Press Releases
Save plus minus

The content of this Press Release is available only in Arabic

تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران

 

 

بدأت "السعودية" في تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث لدراسة الطيران والحصول على رخصة الطيران التجاري وذلك لحملة شهادة الثانوية العامة وخريجي الجامعات من خلال موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، ويستمر قبول الطلبات حتى يوم الجمعة 12/08/1434هـ الموافق 21/06/2013م، حيث يتم تقديم الطلب للالتحاق بالبرنامج من خلال التسجيل ببوابة التوظيف الإلكتروني عبر موقع "السعودية" على شبكة الانترنت (www.saudiairlines.com)، ثم اختيار رابط" توظيف"، وتعبئة الملف الشخصي، مع إرفاق المستندات ذات العلاقة، وعقب إتمام عملية التسجيل يجب على المتقدم التقديم على برنامج (الابتعاث لدراسة الطيران) من خلال أيقونة "فرص وظيفية"، أو رابط البحث عن الوظائف، كي يتم قبوله كمرشح، وسيتم تحديد مواعيد الاختبارات عبر البريد الإلكتروني بعد مراجعة وتدقيق الطلبات والوثائق المرفقة.

أوضح ذلك مساعد المدير العام التنفيذي للخدمات المشتركة الدكتور عمر بن عبدالله جفري، مشيراً إلى أن هذا البرنامج مخصص للمتقدمين الراغبين في دراسة الطيران التجاري، وسيتم ابتعاث المتقدمين للبرنامج على حساب "السعودية" بعد اجتيازهم لمراحل واختبارات القبول المقررة، وسيتم بعد إتمام المبتعثين لمرحلة الدراسة بنجاح واجتيازهم لمرحلة التدريب تعيينهم على وظائف "مساعد قائد طائرة" بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي المحدودة.

 

وكشف الدكتور جفري عن شروط ومتطلبات الالتحاق بالبرنامج المعلن عنه وهي كالتالي:

 

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الهوية الوطنية.
  • أن يكون طول المتقدم بين ( 165 سم إلى 193 سم )، على أن يتناسب الوزن مع الطول.
  • أن يكون المتقدم قد أتم مرحلة معادلة الشهادة في حال كونه حاصل عليها من إحدى المؤسسات التعليمية الدولية داخل أو خارج المملكة.
  • اجتياز كافة مراحل واختبارات القبول المقررة مثل (مطابقة المستندات، اختبار اللغة الإنجليزية، المقابلة الشخصية، اختبارات القدرات والكشف الطبي)
  • أن لا يكون المتقدم من المفصولين من أحد البرامج التدريبة السابقة للخطوط السعودية.
  • أن لا يكون المتقدم للبرنامج يشغل وظيفة حكومية.

 

حملة شهادة الثانوية

 

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل (90%) بحد أدنى، و(75%) كحد أدنى في اختبارات القدرات العامة، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن (20) عاماً من تاريخ ميلاده الهجري عند الإعلان عن البرنامج وبدء قبول الطلبات.

 

حملة الشهادة الجامعية

 

أن تكون شهادة الثانوية العامة الحاصل عليها المتقدم في (قسم العلوم الطبيعية)، وأن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات العلمية أو الهندسية وبمعدل (3,25/5) أو (2,50/4) كحد أدنى، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن (25) سنة من تاريخ ميلاده الهجري عند الإعلان عن البرنامج و بدء قبول الطلبات.

 

أما فيما يتعلق بحملة شهادة الماجستير فعلى المتقدم أن يكون حاصلاً عليها في أحد التخصصات العلمية أو الهندسية بتقدير جيد جداً كحد أدنى، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن (27) سنة من تاريخ ميلاده الهجري عند الإعلان عن البرنامج وبدء قبول الطلبات.

 

وحول المزايا الخاصة بهذه الوظائف أوضح الدكتور عمر جفري أن المتدرب يمنح خلال فترة التدريب مكافأة شهرية بالإضافة إلى تأمين طبي وتذاكر سفر (حسب أنظمة شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي) للمتدرب فقط، ويتم تعيين المتدرب بعد انتهاء فترة التدريب بنجاح على وظيفة "مساعد قائد الطائرة" بشركة الطيران بالخطوط السعودية وبمرتب شهري قدره (17,635) ريالاً (قبل حسم التأمينات)، وبدل مواصلات قدره (600) ريال، وسيحصل الموظف على بدل سكن سنوي قدره (35,000) ريال، وميزة العلاج الطبي للموظف وعائلته، وتذاكر سفر للموظف وأفراد عائلته (حسب أنظمة شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي المحدودة).

 

وحث الدكتور جفري الراغبين في التقدم لهذه الوظائف التسجيل عبر الموقع الرسمي للخطوط السعودية على شبكة الإنترنت وتعبئة الملف الشخصي مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة.

 
Top
Become a Fan, Facebook Follow us, Twitter Subscribe to Youtube channel Follow us, Google+