In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. News Archives
Save plus minus

The content of this Press Release is available only in Arabic

الحازمي يترأس مجلس ممثلي شركات الطيران العاملة في المملكة

 

 

عقد مجلس ممثلي شركات الطيران العاملة في المملكة اجتماعا في جدة صباح يوم الأحد 29 شوال 1433هـ برئاسة الأستاذ عبدالعزيز بن رحيم الحازمي رئيس المجلس ونائب مدير عام "السعودية" وبحضور ممثلين عن شركات الطيران العاملة في المملكة والبالغ عددها 50 شركة وبحضور ممثلين عن الأجهزة والقطاعات الحكومية ذات العلاقة بشؤون الحج وذلك لبحث خطة الحج لهذا العام والمتطلبات الحكومية من شركات الطيران في هذا الشأن.

وأكد الحازمي في كلمته على أهمية الأجتماع السنوي الذي يأتي قبل بدء عمليات الحج بهدف تبادل ومناقشة الآراء والمقترحات الهادفة إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بما يتواكب مع التوجيهات الدائمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله التي لا تألوا جهدا في سبيل راحة الحاج والعمل على تذليل أي عقبات قد تؤثر سلبياً على عمليات نقل الجاج المختلفة في كل موسم حج والسعي إلى تلبية احتيجات التشغيل لعمليات الحج لتحقيق سهولة وانسيابية النقل الجوي للحجاج سواء في رحلات الوصول أو المغادرة لمطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومساهمة شركات الطيران مع هذه الأجهزة لإنجاح موسم الحج لهذا العام.

 

ونوه بجهود الدوائر الحكومية التي تعمل جنباً إلى جنب مع شركات الطيران العاملة في المملكة الأمر الذي ساهم إلى حد كبير في تحقيق الأهداف الموضوعة والتغلب على كثير من الصعاب والعمل بروح الفريق الواحد والحرص على المساعدة وبذل كل الجهود في أشرف ميادين الخدمة.

 

وأكد نائب المدير العام ورئيس المجلس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في نهاية أعمال الاجتماع أن أهداف المجلس تأتي امتداداً لأهداف حكومة خادم الحرمين الشريفين وتحقيقاً لها في مواسم الحج والعمرة حيث أن شركات الطيران العاملة في المملكة تتلقى تعليمات القيادة الرشيدة والتي تصب في مجموعها في هدف واحد هو تسهيل قدوم ومغادرة الحجاج وتأمين راحتهم الكاملة بإعتبارهم ضيوفاً على المملكة العربية السعودية، ومن هذا المنطلق يكون التركيز على هذا الهدف في اجتماعات المجلس الخاصة بالحج والتي يحضرها ممثلون عن كافة الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بالحج إضافة إلى أعضاء المجلس.

 

وبين الحازمي أن هذا الاجتماع ناقش سبل دعم التنسيق والتعاون بين كافة المشاركين في الاجتماع والبالغ عددهم 50 شركة طيران وممثلي الدوائر الحكومية العاملة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حيث تم التشاور وتبادل الآراء والملاحظات بين كلا الجانبين وفي مقدمتهم "السعودية"، مشيراً إلى أن الهدف المشترك هو تقديم خدمات ميسرة لضيوف الرحمن واستعراض ايجابيات وسلبيات الأداء التشغيلي لحج العام الماضي.

 

وحول أبرز ما تم مناقشته في الاجتماع أجاب الحازمي: "تم استعراض العديد من الموضوعات الهامة وخصوصاً الإجراءات الصحية والجوازات والإدارات الأمنية الأخرى حيث تم تحديدها وإطلاع شركات الطيران بها، وفي المقابل تم الاطلاع على بعض الخدمات الجديدة التي تقدمها عدد من شركات الطيران واحتياجاتها في نقل الحجاج من جهةٍ أخرى".

 

وفي سؤال عن استعدادات "السعودية" لموسم الحج لهذا العام قال الحازمي: "تبدأ الخطوط السعودية الاستعداد لموسم الحج فور انتهاء موسم الحج الذي يسبقه، حيث تسعى جاهدة لتكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات في محطات الوصول والمغادرة إلى جانب تحقيق نسبة متقدمة في انضباط مواعيد الرحلات مع وضع نظام لجدولة الرحلات يساعد على انسيابية الحركة وتحديد السعة المقعدية والطائرات وغير ذلك من الأهداف التي تساعد على تحقيق الأداء المتميز خلال مواسم الحج".

 

وكشف الحازمي عن نية "السعودية" في نقل أكثر من 800 ألف حاج من 102 محطة دولية، مبرزاً جهود "السعودية" وخدماتها المميزة في تقديم باقةً متكاملةً من الخدمات لضيوف الرحمن تشمل إصدار بطاقات الصعود للطائرة لرحلتي القدوم والعودة قبل موعد السفر بوقت مناسب وحرصها على تأمين ملاحين على رحلات الحج يتحدثون اللغات المختلفة للحجاج وتقديم وجبات خاصة تناسب مختلف الأذواق مع عرض أفلام إرشادية عن مناسك الحج وأحكامه.

 

وفي معرض رده على سؤال عن تكدس الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي أكد الحازمي على نجاح موسم العمرة لهذا العام بفضل الله ثم بفضل تطبيق خطة وعملية التفويج والتي أثرت بشكل ايجابي على سهولة وضبط عملية الحركة والمغادرة، راجياً من جميع شركات الطيران أن تساهم في التوعية اللازمة بشكل أفضل بشأن أوزان العفش، مضيفاً أن الأوزان لا تؤثر فقط على حمولة الطائرات ولكن تؤثر بشكل كبير على سيور العفش في المطار مما يؤدي إلى حدوث أعطال وتأخير.

 
Top
Become a Fan, Facebook Follow us, Twitter Subscribe to Youtube channel Follow us, Google+