In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. Home
Save plus minus

The content of this Press Release is available only in Arabic

حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي للخدمة الجوية

 

 

رعى صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية مساء يوم الأحد الخامس عشر من محرم 1434هـ التاسع من ديسمبر2012م حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي المطوّر لمضيفي الخدمة الجوية 2012م بالخطوط السعودية والذي أقيم في قاعة ليلتي بمدينة جدة بحضور معالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم والقيادات التنفيذية بالمؤسسة وعدد من المهتمين بصناعة النقل الجوي والخدمة الجوية وأولياء أمور الخريجين

واستهل الحفل بآيٍ من الذكر الحكيم ، ثم ألقى مساعد مدير عام الخطوط السعودية للخدمة الجوية عبدالله الحسيني كلمةً رحّب فيها بالحضور وأكد أن تشريف سمو الأمير فهد للمناسبة هو بمثابة تتويج لجهود خريجي البرنامج طوال سبعة أشهر من التدريب .

 

ونوه الحسيني إلى حرص معالي المهندس خالد الملحم على إحداث تطور جذري في مستوى الخدمة وذلك من خلال استراتيجية تعتمد على التدريب المكثف والمستمر والذي يُعد أكثر الوسائل تأثيراً للوصول إلى أقصى درجات التميز في الأداء ، مضيفاً أن هذا البرنامج هو المدخل الطبيعي لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمة الجوية .

 

ثم ألقى كلمة الخريجين المضيف الجوي عبدالإله سندي الذي وصف هذه المناسبة بالتاريخية خاصةً وأنها تحظى برعاية كريمة من سمو الأمير فهد بن عبدالله وبأنها تمثل الخطوة الأولى في المسيرة العملية .

 

بعد ذلك ألقى معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم كلمةً ثمّن من خلالها تفضل سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بتكريم الدفعة الأولى من خريجي البرنامج مؤكداً أن هذه اللفتة الكريمة من سموه ستكون حافزاً كبيراً للخريجين .

 

وأشار معاليه إلى أن التوجيه السديد من سمو الأمير فهد بن عبدالله بالتركيز على إعداد وتأهيل الكوادر البشرية وفق أحدث المواصفات العالمية في صناعة النقل الجوي بدأ يأخذ مكانه في التطبيق العملي على أرض الواقع ، مستعرضاً عدداً من البرامج التي تمت خلال الفترة الماضية حيث تم تكريم خريجي الدفعات الثلاث الأولى من برنامج "رواد المستقبل" ، وخريجي برنامج الابتعاث الخارجي ، بالإضافة إلى خريجي الدفعة الأولى من برنامج خدمات الركاب والمبيعات إلى غير ذلك من البرامج التدريبية .

 

وأكد معاليه أنه من منطلق أن الخدمة الجوية تُمثل واجهة المؤسسة والعنوان الرئيسي لصورتها الذهنية ، فإن هذا البرنامج لا يقتصر على الدفعات الجديدة التي تلتحق بالخدمة الجوية ، وإنما يتضمن في نفس الوقت برامج تدريبية مستمرة لكافة منسوبي الخدمة الجوية بهدف الرفع من كفاءتهم وأداءهم المهني ، مضيفاً أن هذا البرنامج تضمّن دورات عديدة متخصصة في أساليب تقديم الخدمة المثالية ومهارات التفاعل والقيادة ومواجهة الضغوط واستراتيجية التنمية الذاتية بالإضافة إلى المهارات السلوكية واللغة الإنجليزية وغيرها من البرامج التي تُفضي إلى تقديم أفضل الخدمات للمسافرين الكرام .

 

ثم انتقل معاليه للحديث عن استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تطوير قطاع الموارد البشرية حيث أوضح بأنها ترتكز على عدة عوامل رئيسية من بينها توفير الكوادر اللازمة لخدمة مشاريع التطوير ، ومواكبة أحدث الأنظمة الآلية في خدمات الركاب إلى غير ذلك من الأمور لافتاً النظر إلى أنه تم استحداث إدارة عامة بالمؤسسة لرعاية وتطوير المواهب الذاتية من خلال تحديد المهام المختلفة وفق أحدث النظم العالمية .

 

واستعرض معاليه عدداً من المهام المنجزة والمتعلقة بالموارد البشرية منذ عام 2007م تضمنت أعداد من تم توظيفهم بالمؤسسة بالإضافة إلى تطبيق نظام حوافز جديد لملاحي المقصورة وملاحي الخدمة الجوية وموظفي الحجز وغيرها من الأمور التي تم إنجازها ، يضاف إلى ذلك استعراضه بشكل مفصل لأعداد موظفي الشركات والوحدات الاستراتيجية بالمؤسسة مشيراً إلى أن عددهم (36,504) موظفاً .

 

واختتم معالي كلمته بالتنويه عن بعض المشاريع المزمع إنهائها خلال الفترة القادمة ، حيث أكد مواصلة الجهود الرامية لتحويل أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران إلى مركز عالمي للتدريب على الطيران وصيانة الطائرات بالتزامن مع البرنامج المتعلق بخصخصة الأكاديمية في المستقبل القريب بمشيئة الله بالإضافة إلى قرب الانتهاء من إنشاء أكاديمية الخدمة الجوية حيث من المتوقع أن يكون الربع الثالث من العام القادم 2013م موعداً لإعلان إنشائها رسمياً .

 

وفي ختام الحفل ، قام الأمير فهد بن عبدالله بتكريم الخريجين وتسليم الشهادات للمضيفين الذين انضموا للخطوط السعودية كموظفين في قطاع الخدمة الجوية .

 
Top
Become a Fan, Facebook Follow us, Twitter Subscribe to Youtube channel Follow us, Google+