In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. News Archives
Save plus minus

The content of this Press Release is available only in Arabic

مشاركة " السعودية " لمعرض الطيران في دبي

 

 

شاركت شركة طيران السعودية الخاص وللمرة الأولى في معرض دبي الجوي الذي افتتح يوم الأحد 13 نوفمبر 2011م بمطار دبي ويستمر حتى يوم الخميس القادم .

أوضح ذلك مساعد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية للشؤون الملكية وكبار الشخصيات الأستاذ وجدي عبدالله الإدريسي ، مشيراً إلى أن الهدف من المشاركة في هذا المعرض يتمثل في استعراض الخدمات التي توفرها شركة طيران السعودية الخاص لعملائها والتي تتمحور في أربعة مجالات هي تأجير الطائرات الخاصة وتشغيلها وصيانتها والمناولة الأرضية في جميع مطارات المملكة والبالغ عددها (26) مطاراً .

 

وأضاف الإدريسي أن شركة طيران السعودية الخاص تعتبر الأكبر في منطقة الشرق الأوسط ويبلغ عدد طائرات أسطولها (10) طائرات منها (6) من طراز "هوكر 400 اكس بي" وتتسع لـ (6) ركاب ويصل مداها إلى ثلاث ساعات ، وهي تخدم جميع شرائح مستخدمي الطائرات الخاصة من كبار الشخصيات ورجال الأعمال ، وكذلك (4) طائرات من طراز "فالكون" ذات الثلاث محركات ، وهي من صناعة شركة "داسو" الفرنسية المصنعة للطائرات الحربية وسيتم عرض إحدى هذه الطائرات الأربع في معرض دبي ، وهي تمتاز بطول مداها الذي يصل إلى (11) ساعة طيران متواصلة على ارتفاع (50) ألف قدم ، ورغم ذلك يكون مستوى الضغط داخل الطائرة منخفضاً بحيث لا يتعدى الأربعة آلاف قدم مما يشعر ركابها بالارتياح وعدم الإجهاد بالإضافة إلى توفر أحدث الأنظمة الترفيهية على متن الطائرة ، إلى جانب أعلى درجات الأمن والسلامة وتبلغ سعة الطائرة (16) راكباً .

 

واختتم الإدريسي تصريحه منوهاً إلى قرب الانتهاء من مشروع إنشاء صالة للطيران الخاص بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، حيث من المقرر أن يتم افتتاحها في شهر مارس من عام 2012م ، وكذلك إنشاء صالة مماثلة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض .

 
Top
Become a Fan, Facebook Follow us, Twitter Subscribe to Youtube channel Follow us, Google+