In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. News Archives
Save plus minus

The content of this Press Release is available only in Arabic

إقامة الخطوط السعودية دورة للمرشحين للابتعاث للحصول على درجة البكالوريوس في علوم الطيران

 

 

أقامت الخطوط الجوية العربية السعودية ندوة للمرشحين للابتعاث للحصول على درجة البكالوريوس في علوم الطيران بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك في كل من جدة والرياض وقام بتقديم الندوة كل من الأستاذ محمد بن حمد العيسى مساعد المدير العام للقانونية والكابتن طارق بن حسن مقبول مدرب الأجهزة التشبيهية لقيادة الطائرات ، وقد اشتملت هذه الندوة على تقديم معلومات متكاملة عن إجراءات الابتعاث وأنظمة الدراسة والسكن والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ، كما تم تقديم إرشادات عامة للمبتعثين ومن ضمنها السلوكيات التي يجب أن يتحلى بها الطالب المبتعث ، إضافةً إلى شرح متكامل عن الجامعات التي سوف يتم الابتعاث إليها .

وأوضح مساعد المدير العام التنفيذي للخدمات المشتركة الدكتور عمر بن عبدالله جفري أن "السعودية" سبق وأن ابتعثت (56)متدرباً في العام الماضي للحصول على درجة البكالوريوس في علوم الطيران ، كما سيتم ابتعاث (44)متدرباً هذا العام ليكون المجموع مائة متدرب وذلك ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي حيث يتم خلال الدراسة تأهيل المتدرب علمياً وعملياً على قيادة الطائرات إضافةً إلى الدراسة النظرية في مجال إدارة وسلامة الطيران وفق أحدث النظريات العلمية في مجال صناعة النقل الجوي على المستوى العالمي .

 

وأشار الدكتور جفري إلى أن "السعودية" تعمل بصورة مستمرة على استقطاب عدد من الدارسين حالياً في مرحلة البكالوريوس في الولايات المتحدة الأمريكية في تخصص علوم الطيران والذين سبق وأن تم ابتعاثهم من قبل وزارة التعليم العالي ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من خلال الإعلان في موقع الملحقية الثقافية في واشنطن وذلك لإعطاء الفرصة لتأهيل كافة المتخرجين في هذا التخصص للعمل بوظيفة مساعد قائد طائرة .

 
Top
Become a Fan, Facebook Follow us, Twitter Subscribe to Youtube channel Follow us, Google+