In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. News Archives
Save plus minus

The content of this Press Release is available only in Arabic

السعودية لهندسة وصناعة الطيران تشارك في معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار

 

 

شاركت الخطوط السعودية ممثلة في شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران في معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار 2012م والفعاليات المصاحبة له، والذي عقد بمركز معارض الظهران الدولي في الفترة من 24 ـــ 29 محرم 1434هـ الموافق 8 ـــ 13 ديسمبر 2012م، حيث عرضت فيه وزارة الدفاع أمام روّاد الأعمال والشركات والمؤسسات أكثر من (15) ألف فرصة لتصنيع وتوريد المعدات والقطع والأدوات التي تحتاجها أفرع الوزارة وقطاعاتها وقواتها.

أعلن ذلك مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبد الله بن مشبب الأجهر مشيرا إلى أن شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران استعرضت خلال فعاليات المعرض قدراتها التصنيعية والهندسية وخبرتها في مجال صيانة الطائرات والمحركات النفاثة وقطع الغيار المكملة للطائرات وخطتها الاستراتيجية لتصبح واحدا من أكبر وأحدث مراكز هندسة وصناعة الطيران على مستوى العالم حيث بدأ بالفعل تنفيذ مجمع الشركة الصناعي داخل حرم مطار الملك عبد العزيز بجدة .

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران المهندس نادر الخلاوي أن شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران إحدى شركات الخطوط الجوية العربية السعودية التي تأسست عام 2009م تعد اليوم من كبرى الشركات المعنية في مجال صيانة الطائرات والمحركات النفاثة وقطع الغيار في منطقة الشرق الأوسط حيث يعمل بها أكثر من (5,000) موظف يتجاوز عدد السعوديين منهم الـ (90%) مشيراً إلى أن الشركة تقوم بجميع أعمال صيانة أسطول الخطوط السعودية ووضع المواصفات الفنية للطائرات المزمع شراؤها وإجراء التعديلات الفنية، كما تقوم بأعمال الصيانة الخفيفة والثقيلة لطائرات أكثر من (45) شركة من شركات الطيران المحلية والإقليمية والدولية في مختلف المطارات المحلية بالإضافة إلى بعض المطارات الدولية. كما تمتلك الشركة مركز صيانة متكاملا لصيانة الطائرات الخاصة بروّاد الأعمال وهو معتمد من شركة دوسو الفرنسية لصيانة طائراتها من طراز الفالكون.

 

وأشار الخلاوي إلى أن شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران أبرمت أخيراً عقدا لبناء مجمع جديد لصيانة الطائرات في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة على مساحة مليون متر مربع، يشتمل على حظائر صيانة للطائرات العريضة والمتوسطة الحجم، وكذلك مجمع ورش صيانة قطع غيار الطائرات ومركز متكامل لصيانة وتوضيب محركات الطائرات ووحدة فحص للمحركات بقوة دفع (150,000) رطل. ومن المتوقع الانتهاء من بناء المرافق الجديدة في نهاية عام 2016م بإذن الله تعالى.

 

وأضاف : "كما قامت شركة السعودية لهندسة وصيانة الطيران بشراء نظام آموس (AMOS) لتخطيط وإدارة اعمال الصيانة بكلفة (50) مليون ريال تقريبا، واستثمار ملايين الريالات لشراء أحدث ماتوصلت له التقنية في مجال التصميم الثلاثي الأبعاد وتصنيع القطع لتجهيز منظومة متكاملة للقيام بأعمال التصميم والتصنيع التي يتطلب العمل عليها الدقة والجودة العالية، ويتم حاليا تطوير القدرات الداخلية لورش إصلاح وتوضيب قطع غيار طائرات الإيرباص 320 و 321 و 330 وطائرات بوينج 777، وكذلك الإعداد والتجهيز لاستيعاب صيانة طائرات بوينج 787 المتطورة" .

 

 
Top
Become a Fan, Facebook Follow us, Twitter Subscribe to Youtube channel Follow us, Google+