In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser. ذوو الاحتياجات الخاصة
حفظ plus minus

ذوو الاحتياجات الخاصة

الكاونترات الخاصة

 

لمساعدة الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المطارات، قامت الخطوط الجوية العربية السعودية بتخصيص كاونترات لاستقبالهم وتقديم الخدمات الضرورية لهم وذلك في محطاتها الرئيسة داخل المملكة .

 

الكراسي المتحركة

 

  • توفر الخطوط الجوية العربية السعودية الكراسي المتحركة لاستعمال ركابها ذوي الاحتياجات الخاصة، ويمكن للراكب استخدام الكرسي الخاص به إذا رغب في ذلك .
  • في حالة توافر المساحة المناسبة سوف نقوم بتخزين تلك الكراسي في مقصورة الطائرة، وفي حالة عدم توافر المساحة الكافية سوف نقوم بنقلها في مستودعات الطائرة السفلية .
  • لمساعدة الركاب الذين لا يستطيعون الحركة داخل كابينة الطائرة أو الصعود والنزول منها، أعدت الخطوط الجوية العربية السعودية كراسي خاصة لحمل الراكب من مقعده وإليه .

 

من مطارات الولايات المتحدة الأمريكية وإليها


توفر السعودية على رحلاتها من مطارات الولايات المتحدة الأمريكية وإليها مساحة في مقصورة الركاب لتخزين كرسي متحرك قابل للطي خاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

  • يتم قبول كرسي واحد متحرك في مقصورة الركاب، وتقدم هذه الخدمة عند طلب الراكب حسب الأسبقية في الحضور للمطار .
  • إذا كانت هذه المساحة غير متوافرة في مقصورة الركاب فسيتم قبول الكرسي المتحرك في مخزن الطائرة كعفش معاين.
  • يجب أن لا يتجاوز حجم وأبعاد الكرسي المتحرك بعد الطي (عرض13 بوصة / عمق 36 بوصة / إرتفاع 42 بوصة ).
  • سيتم تسليم الكرسي المتحرك للراكب في محطة الوصول.

 

 

رافعة الركاب المتحركة (LIFT -O- MOBIL)

 

توفر الخطوط الجوية العربية السعودية رافعات متحركة لتصعيد الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الطائرة وإنزالهم منها،ويتطلب ذلك من عمل بعض الترتيبات المسبقة في حالة الحاجة لهذه الخدمة .

 

اسطوانات الأوكسجين الطبي

 

  • توفر الخطوط الجوية العربية السعودية الأوكسجين الطبي مجاناً على رحلاتها فقط و يتطلب ذلك من عمل بعض الترتيبات المسبقة، ولا تسمح بحمل الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة لأجهزة الأوكسجين الخاصة بهم على متن الطائرة.
  • في حالة احتاج الراكب للأوكسجين الطبي قبل وبعد الرحلة يجب عليه تأمين الأوكسجين الطبي المطلوب .
  • يجب أن يكـون بصحبه المريض مرافـق راشد لديه معرفة شاملة بتشغيل أجهزة الأوكسجين ليقوم بخدمته و مساعدته خلال الرحلة.

 

ملاحظة: توفير بعض الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة يستلزم زيارة مكتب المبيعات للخطوط الجوية العربية السعودية لاستكمال وإنهاء إجراءات طلب الخدمة. لمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال الموحد على الرقم 920022222.

 

النقالات

 

توفر "السعودية" النقالات وملحقاتها مثل الوسائد والبطاطين والستائر للركاب المرضى الذين لا يستطيعون السفر على مقعد الطائرة بوضعه الطبيعي أو المائل، ويتطلب ذلك من عمل بعض الترتيبات المسبقة في حالة الحاجة لهذه الخدمة .

 
Top
انضم الينا فى الفيسبوك تابعنا على تويتر شاركنا على اليوتيوب تابعنا على (جوجول +)